محبة الله




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوصفة السحرية للسعادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشراقة الخير
المُـديــــرة »
المُـديــــرة »
avatar

الجِــنْـسُ انثى
عَددُ المُساهماتِ عَددُ المُساهماتِ : 3083
نٌـقـًـاط نٌـقـًـاط : 61634
السٌّمعَة السٌّمعَة : 16
تـًاريخٌ التِسجيلِ تـًاريخٌ التِسجيلِ : 25/12/2010
العٌـمـر العٌـمـر : 22

مُساهمةموضوع: الوصفة السحرية للسعادة    الجمعة أغسطس 26, 2011 4:39 pm

الوصفة السحرية للسعادة

السعادة، ذلك المفهوم الشامل، تلك الفكرة التي يطمح إاليها كل شخص، هل صحيح أننا سعداء؟ وهل حقا ما نحسه هو السعادة؟ وكيف يمكننا أن نكون سعداء؟ وما تعريف السعادة؟ وأي ارتباط للسعادة بالحياة؟ والحياة بالسعادة؟ وهل الانسان السعيد يحيا حياة سعيدة أم العكس؟هل توجد السعادة حقا؟؟ أم هي نسبية؟ أم مطلقة؟؟
السعادة لا تعريف لها ، تعرق و لا تعرف، هي تلك الحشاشة التي تجعلنا لا نحس بأجسادنا، تلك القوة التي لا تنطبق عليها قوة الجاذبية، فتجعلنا نحلق في السماء مع الطيور، ذلك المفهوم الشامل الذي يرسم أكبر ابتسامة على وجوهنا، ذلك الهواء الذي ليس بالهواء الذي يوسع رحابة صدورنا.
السعادة ذلك اللباس الغريب الذي يجعلنا نشعر بالرضا و لا نرغب في المزيد، ذلك الاحساس الذي يجعلنا نود ان نقبل كل الناس وأن نصيح بأعلى صوت...إنها السعادة مفهوم لا يحصر في السطور ولا يقرب بالكلمات.
السعادة لها موطن على البسيطة عكس ما ينفيه بعض الناس لكن الواقع أنها كالطيف لا تحضر إلا في أوقات محددة، في حالات خاصة، قد نكون على علم بها ، أوأنها تأتينا دون موعد محدد و لا إخبار قبلي.
للحياة ارتباط قوي بالسعادة فالسعادة بمثابة البلاط الذي نسير عليه في حياتنا وبدونها يمكن أن نستمر لكن ليس بالطريقة التي نكون مسنودين خلالها بالسعادة، السعادة بالنسبة للحياة العطر الزكي الذي يشدو بالمكان و يريح النفس و يجعلها تتوق في اكمال سيرها نحو الامام وهي احدى ركائز الحياة السعيدة وهذا ما يجعلنا نعمم القول بكون كا انسان سعيد سيطبع هذه السعادة على حياته وسيجعلها تزهو بشكل رائع.
عام سعيد..سنة سعيدة..صباح سعيد..حظا سعيدا..عبارات كلاسيكية اعتادت ألسنتنا نطقها فكلنا نطمح في أن نكون سعداء على الدوام رغم كون مفهوم السعادة نسبي و لا مقياس لها فهي تتجسد في أوقات معينة و لا تستمر طويلا بل ليس بالضرورة أن ما يسعدني لدرجة كبيرة هو نفس ما سيسعدك نفس السعادة التي أحس بها بل أكثر من هذا فما سيسعدني اليوم قد لا يسعدني غذا ترحل السعادة لكنها تترك بصماتها التي لا تطمس وحتى غيلبها لا يفسر كون أنها لن تعود قط، بل إنها تترك المكان لشقيقاتها وشركائها الدراميين الحزن والألم واليأس وقتا ليعبروا عن آرائهم وبدون شركائها فلا طعم يميز الحياة.
و ختاما أصل الوصفة السحرية للسعادة والتي تندرج ضمن السهل الممتنع لكونها وصفة سهلة لكن تطبيقها عكس ذلك، لكونها تحتاج إلى بنيات تحتية تقوم على أساسها ويمكن اجمال هذد النقط كالتالي وكل نقطة هي عبارة عن سلم من 1 إلى 10 درجات:
ان كنا نملك جسدا سليما و عقلا رزينا فلنا عشر السعادة، وان كنا نملك أسرة متقهمة فلنا عشر آخر ، وان كنا نملك قلبا محبا فلنا عشر ثالث، وان كنا نملك مالا فلنا عشر رابع، و ان كنا نملك الرضا والقناعة فلنا عشر خامس، وان كان الذين حولنا أحرارا سعداء فلنا عشر سادس، وان كنا أحرارا فلنا عشر سابع، ان كنا نملك الارادة فلنا عشر ثامن، وان كنا نملك حظا سعيدا فلنا عشر تاسع، وان كنا نحب غيرنا أكثر من أنفسنا زيادة على خصال حميدة أخرى فلنا عشر عاشر.
أدري أنها ليست الوصفة المثالية وأكيد أننا مهما حاولنا أن نلم من أعشار فلن نحصلها جميعا وهذا ما يفسر دنو قيمة السعادة بين الناس واختلافها من شخص لآخر ومدى التأثير الذي تطبعه على حياته الخاصة.



[color=blue]
افـتـخر بـطــيـبـتـي و بــ صـدقـي ولـن اتـنـازل عـنـهـم مـهـما تـعـرضـت مـن غـدر واذى ولـكـن .. سـيـبـقـى .. .. الـحـرص....
مـــــبـــــدأي ..... وشــــعــــــاري ..... وعــــــنـــــــوانــــــي


الرَحيل قـَضَـاء وقـَدَر ....

9looob
والوَداع دَمار والدَمــار إمّــا حَيــاه جَديــدَه !! ....

أو تكْتـُـب بـإيـدَك شَـهادة وفـَاة ....

وحــدَي أملك الـقرار ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
محبة الله
مُـؤسـسـة آلمنتدى »
مُـؤسـسـة آلمنتدى »
avatar

الجِــنْـسُ انثى
عَددُ المُساهماتِ عَددُ المُساهماتِ : 3433
نٌـقـًـاط نٌـقـًـاط : 62545
السٌّمعَة السٌّمعَة : 300
تـًاريخٌ التِسجيلِ تـًاريخٌ التِسجيلِ : 21/12/2010
العٌـمـر العٌـمـر : 22

مُساهمةموضوع: رد: الوصفة السحرية للسعادة    السبت أغسطس 27, 2011 11:58 am

جـزاك الله كل خير







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo7iba.yoo7.com
 
الوصفة السحرية للسعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبة الله  :: [ .. المنتديات العامة .. ] :: المواضيع والحورات العامة-
انتقل الى: